الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 1

كل عام والجميع بخير أولاً...
لجميع المهتمين والمختصين بالمؤثرات الخاصة المعتمدة على أنظمة الجزيئات (Particle Systems) فيما يلي نظرة سريعة على محتويات السلسلة التعليمية الأحدث في هذا المجال التي قمت بتأليفها وتجهيزها بناء على طلب أحد المؤسسات التعليمية الهامة في الولايات المتحدة http://www.3dtutorial.com والتي تتكفل مشكورة بإنتاج وتوزيع هذه السلسلة لجميع أنحاء العالم.
تحوي السلسلة على 18 محاضرة مقسمة لثلاثة فصول بمدة إلقاء تقريبية 6 ساعات وتشمل المواضيع التالية:

Particle System Overview - 8:57
مقدمة عن الأنظمة الجزيئية من خلال التعرف على الأجزاء التقنية المختلفة التي تتألف منها الأنظمة الجزيئية في الـ XSI .

Creating Particle Systems - 22:14
إنشاء الأنظمة الجزيئية والتعمق في آليات توليدها واستخدامها.

The Torch Fire Effect - 20:19
نموذج عملي للمؤثرات الخاصة لتنفيذ شعلة نارية ملتهبة.

The Thick Smoke Effect - 11:06
التعرف على بعض تقنيات التخريج للحصول على تأثير واقعي لدخان كثيف.

The Twisted Logo Effect - 16:58
التعرف على مبادئ القوى الفيزيائية لإنشاء logo بشكل فني مبهر من غبار الذهب.

The Blood Spatter Effect - 23:41
محاكاة لحركة دماء لتنفيذ مشاهد دموية دون الحاجة لأي مخاطرة!.

The Melting Trails Effect - 18:24
تذويب الأجسام والتحكم بنسبية الزمن لتنفيذ فكرة تجريدية جذابة باستخدام شخصية متحركة وأنظمة الجزيئات.

The Boiling Oil Effect - 24:49
محاكاة لحركة زيت مغلي من خلال التعرف على أحدى التقنيات المستخدمة لمحاكاة حركة السوائل والمستخدمة في مشاهد المعارك التاريخية لحرق الأعداء!

The Fluid Op - "Shrek Juice" - 21:31
التعمق في خصائص حركة السوائل لتجهيز المشروب المفضل لصديقنا الغول Shrek!.

Animated Leaves - 18:24
استخدام الأنظمة الجزيئية والقوى الفيزيائية لإظهار تأثير فصول السنة على أوراق الأشجار.

Particle NPR Effects - 16:10
تقنيات تخريج الأنظمة الجزيئية بطرق فنية مختلفة (Toon).

The Volcano Effect - 24:02
نموذج تقني هام للتعرف على كيفية تنفيذ مشهد لبركان ثائر مع حمم ملتهبة.

Flocking / School of Fish - 16:28
أحد الاستثمارات الهامة لأنظمة الجزيئات لتعرف على كيفية التحكم بحركة سرب من الأسماك بطريقة سهلة وممتعة.

The Burning Tree Effect - 20:42
استثمار أنظمة المعالجة الرقمية اللاحقة مع الأنظمة الجزيئية للتحكم بحرق شجرة جافة بشكل واقعي.

The Twister / Tornado Effect - 29:47
التعرف على المزيد من التقنيات والأدوات المتقدمة لتنفيذ إعصار مدمر.

Scripted Events / Machine Gun Bullets - 27:19
مثال أكاديمي للتعرف على تقنيات البرمجة بالاعتماد على الأحداث والمنطق الصناعي.

Scripted Ops / Water Splashes - 27:19
مثال آخر يتناول جانب برمجي مختلف لإنشاء أنظمة محاكاة فيزيائية متكاملة.

Creating Custom Particle Ops - 12:47
التعرف على الأساليب البرمجية المتقدمة لتطوير أنظمة جزيئية خاصة.

شكراً للجميع وأتمنى سماع أي تعليقات أو انتقادات حول هذه السلسة.