الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  Salam Bahnassi مشاركة 1

ما هي فائدة الخاصية Twist في الجسم المضلع Tours؟ (في برنامج الـ Maya)

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 2

حسناً... لا أدري كيف يمكنني توضيح ذلك ولكني سأحاول...
تخيلي أن للـ torus محورين رئيسين على سطحه أحدهما بالاتجاه الموازي للحلقة الرئيسية (المتعامد مع المقطع) والآخر بالاتجاه الموازي للمقطع الدائري. الـ twist هنا يكون دوره في إزاحة مبدأ الإحداثيات للمحور الموازي للمقطع بالقيمة المطلوبة.
لذلك يمكنك ببساطة ملاحظة الـ edges المتعامدة مع المقطع الدائري كيف تنزاح عند التحكم بقيمة الـ twist.

لا أدري إن كان الشرح السابق يفيدك في شيء ولكني وللصدق لا يوجد في ذهني الآن أي تطبيق عملي مفيد لهذا البارامتر.

موهوب  راسم حسان مشاركة 3

سألت رفيقي عن الموضوع. قال لي ما لو أي لزوم... ما بيستخدموه متل ما قلت سيد همام...

راسم حسان

موهوب  حسن أيوب مشاركة 4

مع أنه ليس لدي خبرة عميقة في برامج الرسم الثلاثي الأبعاد, الا أنني شعرت من خلال شرك سيد همام أنني في درس رياضيات و Geometry. شو القصة؟
هل يجب أن يكون ال3D Designer, خبيرا بالرياضيات؟
وشكرا

لا شيء مستحيل. الشي الوحيد المستحيل هو قول مستحيل. لذا لا تقلها.

مبتدئ  وليد طه مشاركة 5

التعليق على مشاركة حسن أيوب في Nov 13, 2006 06:08 :

> هل يجب أن يكون ال3D Designer,
> خبيرا بالرياضيات؟

لآ طبعا. لكن القصة ان لازم تعرف شوي عن العلاقات الهندسية الفراغية. ولا كيف حتجسم الأشكال؟

وليد طه

موهوب  حسن أيوب مشاركة 6

بس أنا مرة شفت موضوع على track view, وكان كلو Graphs, وما بعرف شو.
فأظن انه اذا كان الواحد جيد بالرياضيات, فأنه سيبدع بالرسم الثلاثي الأبعاد.

لا شيء مستحيل. الشي الوحيد المستحيل هو قول مستحيل. لذا لا تقلها.