الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 1

لا أدري لماذا يراودني شعور بأن Autodesk تحاول تحويل المايا لماكس آخر! فهاهي تحاول اقحام أكبر عدد من الإضافات (Plugins) لاستكمال المزايا في البرنامج. ولكن ماذا عن تكاملها فيما بينها؟؟؟
أصبحت عملية تجهيز الشخصيات (Character Setup/Rigging) في المايا بسبب كل هذه الأدوات أشبه بالأدوية الطبية التي يسبب تعاطيها جميعاً لاختلاطات دوائية قد تودي للمزيد من المرض!
فهل نستخدم الـ Full Body IK الذي تم اقحامه من الـ Motion Builder، أم هل نستخدم النظام الأساسي للعظام الذي أكل الدهر عليه وشرب دون أي تطوير فعال، أم هل نعتمد على نظام العضلات الجديد الذي يقدم أيضاً أسلوب جديد لتجهيز الشخصيات وتحريكها؟؟؟

أتمنى أن تتدارك Autodesk هذه النقطة وتحاول تطوير جانب تجهيز الشخصيات Character Setup في المايا بشكل مستقر وموحد بدل من ترقيعه بمزيد من الإضافات.

الصورة التالية من نظام العضلات الجديد الذي أتمنى أن يكون فعال في دعم مجال تجهيز الشخصيات في المايا: