الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  عبد الهادي هذه المشاركة مميزة مشاركة 1

بعض السكريبتات للمايا مع فيديوهات شرح :

http://www.noon-abd.com/mel.html

Character Animator:Maya-XSI
Challenge is always welcomed

موهوب  MajdM مشاركة 2

أهلاً وسهلاً بك في المنتدى 😄 ..

الرابط لا يعمل حاليّاً  😢 , سأعيد المحاولة قريباً 😄 .

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 3

جزاك الله خير على مشاركتك بهذه الأدوات المفيدة. شاهدت الدروس المسجلة لبعض الأدوات، الشرح واضح ومفيد ومباشر.

لي بعض الاستفسارات البسيطة حالياً حول السكريبت الثاني (AA_Auto IK FK):
بناءً على الفيديو الذي يشرح آلية العمل لهذا السكريبت يظهر لنا أنه على المستخدم القيام بإنشاء وتسمية 3 نسخ مختلفة من الهيكل المطلوب قبل قيام السكريبت بعملية الربط بينها جميعاً. كاقتراح لتبسيط استخدام هذه الأداة على المستخدمين، من الممكن إضافة إجرائية إضافية للسكريبت للقيام بإنشاء هذه النسخ وتسميتها انطلاقاً من نسخة واحدة يقوم بانشائها المستخدم.

اقتراح آخر لتحسين الأداء، يمكنك استبدال جميع علاقات الربط الحالية المعتمدة على قيود الحركة (Constraints) بنظام الربط الأساسي الذي يعتمد عليه المايا. هذا النظام يعتمد على توظيف عقد بسيطة (Nodes) وربطها لتشكيل المنطق المطلوب، قد تجد في البداية أن هذا الأسلوب أصعب قليلاً عليك من الأسلوب الأول، ولكنك في المشاهد الكبيرة وفي بيئات العمل الحقيقية ستجد فرق كبير في الأداء بين النظامين. عقبة أخرى قد تواجهك في حال استخدامك للنظام البديل المقترح، هو أن هناك الكثير من العقد الذي يستخدمها المايا ضمنياً غير متوفرة بشكل افتراضي للمستخدم ضمن قائمة العقد في واجهات البرنامج، لذلك قد تحتاج للرجوع لوثائق البرنامج وإضافتها من خلال سكريب للوصول لها.

بالتوفيق وبانتظار المزيد من الأعمال المميزة