الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 1

السلام عليكم...
 
نظراً لكون فريق البرمجة في مشروع عبر السدم على وشك الحاجة لبعض المصادر الرسومية منا هنا. أصبح لابد من تجهيز بعض النماذج  التي لدينا ليتمكنوا من العمل عليها دون التسبب في تأخيرهم. يمكننا طبعاً نحن الاستمرار في العمل ولكن لابد في هذه المرحلة من تجهيز بعض النماذج الضرورية لضمان استمرار عملهم.
 
سأدرج هنا قائمة بجميع النماذج التي بحاجتها الآن ليقوم أصحبها مشكورين بتجهيزها وإرسالها بالطريقة التي سأوضحها لاحقاً:
 
- من الأخ MKanimation:

إضافة لنموذج المركبة من الداخل.
 
- من الأخ هشام كيالي النماذج التالية:

 

 

 
خطوات الإرسال تتلخص:
1 - تصدير النماذج على هيئة fbx حصراً. يفترض لجميع مستخدمين الإصدارات الحديثة من الـ Maya والـ MAX والـ Softimage من قدرتهم على تصدير هذه اللاحقة مباشرة دون الحاجة لمقابس خارجية.
2 - جمع الاكساءات المستخدمة ضمن مجلد واحد مع ملف الـ fbx.
3 - ضغط الملجد الذي يحوي الاكساءات و النموذج في ملف zip أو rar.
4- إرسال رد على هذه المشاركة تحوي على الملف المضغوط ضمن قائمة الملفات المرفقة.
 
في حال مواجهة أي صعوبات أو مشاكل في اتباع الخطوات السابقة أرجوا عدم التردد في الاستفسار عنها.
 
أتمنى أن يتم إرسال النماذج المذكورة في أقرب فرصة لكي لا نخسر ظهورها في اللعبة النهائية.
 
بالتوفيق...

خبير  Hisham Kayali مشاركة 2

السلام عليكم..
المعذرة على التأخير الشديد.. باكمال تصاميم الوحوش..لدواعي السفر..
اليوم.. قرأت هذا الموضوع.. اضفت تصميمين جديدين..
واحد مقتبس من المعين.. و واحد مقتبس من الهرم..

و حفظتهم.. بالامتداد المطلوب..

سأقوم اليوم بتصميم وحش يعتمد على المسدس و آخر يعتمد عل شبه المنحرف.. و آخر يعتمد على الموشور..
بعد الانتهاء... من الاشكال الهندسية الموجودة.. ساحاول تصميم وحوش تعتمد على شكلين مع بعض و بنفس الطريقة السابقة..


و سؤال  بالنسبة للاكساء هل  قياس 1024*1024  مناسب؟؟




http://www.mediafire.com/file/k3on4gzmjzu/mon.rar

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 3

وعليكم السلام...
 
بداية أود أن أشكرك على سرعة استجابتك وتعاونك في تلبية متطلبات المشروع.
وكما هي العادة بالنسبة للتصاميم الجديدة، رائعة! وتعبر عن الجو العام للعبة تماماً. أعتقد أنك وصلت للمعادلة المطلوبة 😄
 
الملاحظة الوحيدة في النماذج هو وجود بعض المشاكل التقنية البسيطة التي بحاجة للمعالجة قبل إرسالها للمبرمجين. بالطبع اللوم يقع على عاتقي لعدم ذكر الملاحظات وتوضيحها 😳 .
 
للتكفير عن هذا الخطأ قمت بإصلاح هذه المشاكل بالنيابة عنك لنموذجين من النماذج التي أرسلتها بحيث يتمكن فريق البرمجة من العمل عليها فوراً.
 
النموذج الأول في الصورة التالية اقترحته ليكون بشكل مبدأي هو مركبة اللاعب، سبب هذا الاقتراح هو تصميمه المميز الذي يعطيه إمكانية التنقل على حواف الأنبوب بشكل سلس ومقنع. كما أن الإضافة الدائرية التي كانت موجودة يمكن أن تكون عبارة عن تطوير إضافي لمركبة اللاعب بحيث تجعل حركة المركبة على حواف الأنبوب أسرع وأكثر سلاسة.
 


سأقوم بتجهيز الملاحظات الضرورية لتجهيز النماذج بالشكل الصحيح من النواحي التقنية في المشاركة القادمة إن شاء الله.

خبير  Hisham Kayali مشاركة 4

السلام عليكم...
هنا نموذجان جديدان. بالنمط.. ذاته..
اعتمدت فيهما ان يكون النموذج قطعة واحدة و ليس عدة قطع كما بعض التصاميم السابقة..
و ارجو ان تكون الاخطاء  اقل قدر ممكن ^____^

http://www.mediafire.com/file/wibjjo2kno3zw2y/mon2.rar



المعذرة على التأخير..

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير  Hisham Kayali مشاركة 5

سلام عليكم
😄
آسف على التأخير الشديد في اضافة وحوش جديدة..و لكني كنت مسافر و @@😢

للأسف لايوجد برنامج مايا في مكان تواجدي طيلة الفترة الماضية..
في هذا الملف.. وحش جديد بالاضافة لتصحيح خطأ سابق اكتشفت اني ارتكبته.. فقد صدرت آخر وحشين بصيغة

*.obj و ليس *.fbx
طبعا مشكلة بسيطة جدا و لكن للأمانة يجب أن اعيد ارسال الملف..مرة ثانية..
يوجد هنا تصميمان قديمان.. بعد تصديرهم بامتداد fbx و تصميم جديد بسيط..
جاري انشاء تصاميم جديدة....



http://www.mediafire.com/file/9e3b81ip2kja9al/mon3.rar

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 6

شكراً على النماذج الجديدة... أصبح الآن لدينا مجموعة لابأس بها للأعداء.
 
الخطوة التالية الآن هو وضع اقتراحات لكيفية حركتها وهجومها على اللاعب. لتقديم هذه الاقتراحات بشكل واضح يفضل اتباع الخطوات التالية:
- انشئ أنبوب تجريبي يمثل المرحلة.
- موضع الكاميرا كما هو ظاهر في الاقتراح الظاهر في المشاركة التالية:
http://www.agdn-online.com/communities.aspx?view=posts&threadid=856
- أضف أحد نماذج الأعداء لهذا المشهد وقم بتحريكه بالشكل المطلوب.
- في حال وجود أكثر من حركة للنفس العدو، اعرض كل حركة بشكل مستقل - لاتمدج الحركات حالياً - سيتم دمجها برمجياً بناءً على منطق اللعب.
- كرر نفس الخطوات لبقية الأعداء.
 
نريد أن نرى أفكار خلاقة في حركة الأعداء، طبعاً الجميع مدعو للمشاركة والتعليق على أساليب التحريك.
 
شكراً

خبير  Hisham Kayali مشاركة 7

سلام عليكم..
 آسف لردائة الفيديو و لكن المهم ان تصل الفكرة المطلوبة..
 هذا اقتراح لحركة العدو الاول على الانبوب

http://www.mediafire.com/file/8g5u3xyx7r2xy53/Enemy4onstage.rar
حركة العدو حول نفسه..

http://www.mediafire.com/file/7s2lhqsxzfkrouz/Enemy4onself.rar

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

مبتدئ  MKanimation مشاركة 8

عفواً على التأخير الشديد, 🙁
هذا ملف المركبة.

http://www.mediafire.com/?nrmwg3kmgxwfax9

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 9

وعليكم السلام
 
شكراً على المقاطع الفلمية. في الحقيقة فكرة الحركة الحلزونية لمركبة العدو ضمن أنبوب المرحلة مثيرة للاهتمام.
تعميم هذه الفكرة في تصميم قوالب للحركة وتطبيقها على مراحل مختلفة سيزيد من زمن اللعب للمشروع.

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 10

في 03 ديسمبر 2010 07:33 م، غمغم MKanimation باستغراب قائلاً:

عفواً على التأخير الشديد, 🙁
هذا ملف المركبة.

شكراً على الملف، سنحاول الاستفادة منه بإذن الله رغم تأخر وصوله.