الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  فراس أسعد مشاركة 1

السلام عليكم،

لا أعرف إن كان هذه المكان المناسب و أعتذر إن لم يكن السؤال في محله (سأتفهم إن حذف السؤال أيضا) و لكنني أحتاج مساعدتكم في العمل على أطروحة الماجستير التي أقوم بكتابتها. أطروحتى تتحدث عن مشكلة تبسيط الشبكات المضلعة أو Mesh Simplification باستخدام أحد خوارزميات البحث التطوري و أريد أن أحاول استخدام معالج الرسوميات أيضاً عن طريق مكتبات أوبن سي إل أو كودا.

من الأبحاث القليلة في المجال بحث لكرستوفر ديكورو (http://www.cs.princeton.edu/~cdecoro/) بعنوان Implementing Real-time Mesh Simplification Using the GPU و هو منشور في كتاب ShaderX 6 حيث يستخدم وحدة معالجة الرسوميات للقيام بعملية التبسيط في الزمن الفوري. للكاتب نسخة أخرى من المقالة على موقعه و لكنها تفتقر للكود و لقد حاولت الاتصال به لأسأله عن ذلك و لكنه قال أنه لا يملك الكود بعد الآن و انما أرسل لي جزءا من الكود في النسخة الأولية من عمله. أنا لا أعرف إن كانت المقالة في الكتاب تحوي المزيد من التفاصيل التي قد تفيدني. مع أني أعرف أن سلسلة ShaderX سلسلة رائعة و أريد شراء بعض الكتب في السلسلة يوما ما إلا أنني حاليا أريد مقالة واحدة بالتحديد.

لذا فإن كان أي منكم يملك الكتاب و يستطيع أن يساعدني بتصوير المقالة أو على الأقل الكود المرفق فسأكون ممتناً كثيراً. الكاتب نفسه لم يبدو أنه يمانع أن يشاركني الكود عندما تكلمت معه و أعتقد أن قراءة تفاصيل البرنامج ستساعدني كثيراً في بحثي. شاكراً مساعدتكم و وقتكم الثمين. في المقابل فلن أمانع أن أكتب مقالة قصيرة للشبكة العربية عن مجال تبسيط الشبكات و مستوى التفاصيل و عن الأبحاث و الخوارزميات المستخدمة.

إن كان هناك مشكلة في طلبي لأمور تتعلق بالملكية الفكرية مثلاً فعلى الأقل أريد أن أعرف إن كانت المقالة تحتوي تفاصيل أكثر من الكود الأولي الذي أرسله لي الكاتب، و الذي يمكن رؤيته في عرض المؤتمر على صفحة الكاتب (http://www.cs.princeton.edu/gfx/pubs/DeCoro_2007_RMS/index.php) بصيغة PPT، و الذي يحتوي بعض التفاصيل عن استخدام المظللات دون التطرق لتفاصيل الأجزاء الأخرى من البرنامج.

خبير  أحمد عزالدين مشاركة 2

السلام عليكم

بالتوفيق في أطروحتك أخي فراس ان شاء الله 😄

لدي الكتاب، وسأحاول تصوير المقالة لك ان شاء الله في أقرب وقت، ولكن قد يستغرق ذلك بعض الوقت، حيث أن الكتاب ليس معي الان وسيكون معي في نهاية هذا الاسبوع
سأحاول إن شاء الله تصوير المقالة ورفعها قريباً

أحمد عزالدين
طالب دراسات عليا
جامعة كالجري

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 3

وعليكم السلام جميعاً...
 
بداية أعتذر عن التأخير بسبب انتظار الرد حول السماح بطرح أجزاء من المقالة ضمن الشبكة. لحسن الحظ الأمر متاح وقد قمت برفع كل الكود المذكور ضمن المقالة التي طلبتها.
 
أخيراً أتمنى لك التوفيق في دراستك.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  فراس أسعد مشاركة 4

شكراً كثيراً لكما. كل الامتنان و التقدير للمساعدة، و أتمنى لكما التوفيق في كل مشاريعكما أيضاً. الكود سيفيدني كثيرا في فهم بحث الكاتب بشكل أفضل و الاستفادة منه في بحثي إن شاء الله.

شكراً مرة أخرى.

خبير  أحمد عزالدين مشاركة 5

السلام عليكم

أعتذر أخي فراس عن تأخيري في تصوير ورفع المقالة من الكتاب، حيث أنني انشغلت قليلاً ونسيت تصوير المقالة.
إن شاء الله في القريب العاجل سأحاول تصوير المقالة ورفعها

أحمد عزالدين
طالب دراسات عليا
جامعة كالجري

خبير  أحمد عزالدين مشاركة 6

السلام عليكم

لقد قمت بتصوير المقالة من الكتاب، وستجد المقالة كمجموعة صور في الرابط المذكور بالأسفل
أيضاً قمت بإرفاق صور لكل الأشكال الموجودة في المقالة بشكل منفصل وبدقة أكثر وضوحاً
- الرابط موجود على موقع استضافة ملفات خارجي لكبر حجم المقالة
http://www.mediafire.com/?4gz09bab8arklw2

وأعتذر عن التأخير في تصوير المقالة
بالتوفيق إن شاء الله 😄

أحمد عزالدين
طالب دراسات عليا
جامعة كالجري

مبتدئ  فراس أسعد مشاركة 7

آسف على ردي المتأخر. لك جزيل الشكر أخ أحمد. المقالة أبسط من مقالة الكاتب العلمية و تحوي تفاصيل ستفيدني كثيرا. أتمنى لك التوفيق أيضا☺