الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير  Hisham Kayali مشاركة 1

ما هذا @.@
عندما شاهدت هذا العرض التقديمي ايقنت تماما ان الانسان عدو ما يجهل
كيف يكون عرض ثري دي بدقة جيدة و مؤثرات لا باس بها وصوت و محاكاة والخ الخ ب حجم 
177 كيلو فقط @__________@
ماهي تقنية الضغط المستخدمة هنا؟؟؟

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 2

أما في 03/ذو القعدة/1432 12:59 ص، فقد تنهد Hisham Kayali بارتياح وهو يرد:

ماهي تقنية الضغط المستخدمة هنا؟؟؟

ليست تقنية ضغط ☺   ليتها كانت تقنية ضغط...
 
هذا واحد من عروض أخرى عديدة تتنافس فيما بينها في صغر الحجم وضخامة العمل. من أهم المقومات لهذه العروض استخدامها للأشكال والصور المولدة حسابياً (procedural modelling, procedural texturing). حتى الموسيقى ليست مسجلة مسبقاً، وإنما يتم عزفها بمبدأ مشابه لموسيقى الميدي.
 
هذا يعني أن المبرمج يبذل الكثير من الوقت لإيجاد معادلات رياضية تولد له الأشكال التي تراها من مجسمات وإكساءات، وهذا يذكرني بأسلوب الضغط باستخدام الأشكال الكسرية (fractals)، حيث تقول النكتة أنك لضغط ملف بهذا الأسلوب تحتاج فقط لحبس مبرمج في غرفة وتركه يجرب معادلات كثيرة حتى يصل للمعادلة الكسرية التي تولد الصورة المراد ضغطها.

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

خبير  Hisham Kayali مشاركة 3

يعني هي نوع من البرمجة التي تخاطب العتاد لتشكيل هذه التصاميم و هي تأخذ وقت كبير في البرمجة
ما هي الفائدة منها غير ان اقول واااااااااو ان حجم الملف صغير؟؟؟

من المزعج أن تعرف إن دساتير البعد بين نقطتين التي طالما كرهتها هي أساسية في شيء تحبه جدا و هو تحريك الألعاب