الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير  سعيد بسيوني مشاركة 1

وانا بهيم في الانترنت، لقيت المقالة دي وحبيت أشارككم المعلومات الحلوة والرسومات الجميلة بتاعتها:
 
 
 
 http://3.bp.blogspot.com/_R-Kbw1aKUrA/SPrkH6QrO8I/AAAAAAAAABY/42zojnrQjx0/s400/MotoGP08_048_Crop.jpg  
 
 
 
وده رابط المقالة للي عاوز يقراها ويستفيد:  http://c0de517e.blogspot.com/2008/10/impossible-is-approximatively-possible.html

خبير  سعيد بسيوني مشاركة 2

وحبزا لو نتناقش بيها ونحاول نفهم إزاي بيتعمل التأثير ده..
 
سلام 😄

مبتدئ  حيدر أبوبكر مشاركة 3

وااااو , واوووو واوووو...
صور كهذه تسيل لعابي وإصراري على تعلم المظللات (او هكذا تمت ترجمتها 😒 )
لست بمستوى مناقشة هكذا خوارزميات (إزدادت التصدعات ومساحة الأخاديد في دماغي بعد قراءة سريعة للــPapers  المرفقة مع المقالة )
فقط أشكرك و وسأنتظر اي نقاشات من الخبراء .

(أريد) أن أتقن Shader Programming مهما كلف هذا . وسأبداً .....همممممم......قريباً :P

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 4

والله كلام جميل جداً. أنا أيضاً أتمنى أن أفهم ولو قدر بسيط عن كيف تم الحصول على هذه النتيجة.
😎
 
سأبدأ برمي بعض الأفكار من رأسي، وسنرى إن كانت تقارب المقالة الأصلية:
 
الفكرة انه نريد رسم انعكاس، لكنه مشوش بسبب طبيعة الاسفلت الخشنة
عندما نرسم الانعكاسات بصورة طبيعية (دون تشويش) فإننا نقلب الكاميرا ونرسم المشهد ثانية وندمج بين المشهد الأصلي والمقلوب بناء على الأماكن والمسطحات العاكسة.
 

 
 
من أجل التشويش. نضيف قيم عشوائية متحركة للـ UV على مستوى البكسل فيتأثر الانعكاس ويظهر مشوشاً.
(بصراحة أنا أفهم قليلاً هذه الفكرة، لكن لا أعرف كيف يتم برمجتها في المظللات)
 
 
لكني عندما أقرأ المقالة فإنني لاحظت أنه يقيس عمق الماء في مناطق ويغير بعض الأمور بناء على ذلك..
 
هذه بعض الأفكار 😖
 
وأنا متشوق لسماع آراء أخرى

اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم

مبتدئ  نذير مشاركة 5



هذا شادرز جاء مع برنامج render monkey من ATI

وحقيقته هي وجود جسم يناضر الجمجمة


http://www.agdn-online.com/postfiles/post6877_5942805E.png
ولاكن هذا الجسم لا يظهر الى الجزء الذي وراءه السطح

directx + cpp
AI
HLSL