الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  HumamChacra مشاركة 1

السلام عليكم
تبدو فكرة بناء الكرة الطائرة لطيفة نوعا ما
فلنبدأ ببنائها

لنستخدم مكعب أكبر بقليل من الكرة





نقوم بتطبيق deform>Shrink Wrap على المكعب و نختار الكرة في ال pick session




من قائمة PolyMesh>subdivision وأختار المستوى 2 و بالتالي ستحصل على مكعب جديد مطبق عليه الsubdivision 2


أختر الحواف المبينة(ويمكن استخدام المكعب القديم كمرجع في أختيار الحواف)



القليل من ال Bevel ستكون لطيفة لهذه الكرة اللطيفة


مبتدئ  HumamChacra مشاركة 2

بعد عملية الBevel نقوم بعملية scale خفيفة للأضلع المختارة



فنحصل على الكرة أياها 😄
و السلام عليكم

خبير مدير همام البهنسي مشاركة 3

شكراً على الدرس اللطيف... أعجبتني جداً فكرة استخدام الـ shrink wrap لتوظيف طوبولوجية مكعب منتظم لتشكيل الكرة الطائرة ☺ . ولكنك للأسف لم تستفد من هذه الفكرة بشكل كامل 😒  لأن الكرة الظاهرة في النتيجة النهائية غير غير كروية بشكل تام 100%.
 
حل هذه النقطة سأتركه لك كلغز صغير لتقوم بحله وإضافته للدرس 😄 . (أعجبتني فكرة الألغاز والأحاجي في هذا المنتدى 😄 )
 
شكراً على هذه الفكرة وبانتظار المزيد.

http://www.twitter.com/homambahnassi
Co-founder @INFramez - Enterprise TecArt @EpicGames

مبتدئ  HumamChacra مشاركة 4

حسنا
يمكنك البدء بمكعب ب ٍSegment 1,1,1
تطبق Subdiv من المرتبة الرابعة وبذلك يكون لدينا تقسيم جيد مع تحجيم جيد ككرة 
ثم الShrinkWrap لضمان كروية الجسم
فيكون لديك كرة نظامية
ومن ثم نتابع...😄
هل هذه الفكرة أم لديك فكرة أخرى😋