الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 1

السلام عليكم ورحمة الله،
 
انتهت هيئة التحكيم من الاطلاع على كافة المشاركات في المسابقة، وقد تمت الموافقة على كافة المشاركات، باستثناء القسم الأخير من مقالة الباشا علي (الدرس الحادي والعشرين وقاموس المصطلحات). تمت مراجعة كافة المشاركات مراجعة لغوية وعلمية، وقد تم وضع تصحيحات وتعليقات على ما تمكنت هيئة التحكيم من ملاحظته في كل مقالة. الهدف من هذه التصحيحات هو تنبيه الكتـّاب على أخطائهم كي يتفادوها في المرة القادمة بإذن الله، وكي لا يتعلم القراء (والذين سيصوتون للمقالات) معلومات خاطئة أو يضطروا لقراءة كلمات عربية مغلوطة.
 
فيما يلي القائمة الكاملة بالمقالات المشاركة، مرتبة أبجدياً حسب اسم الكاتب، مع رابط تحميل كل مقالة وكافة مرفقاتها:
 
=======================================================
 
* أحمد عز الدين أحمد . (تعرف على خوارزميات البحث عن أفضل مسار ونظرة عن قرب على الخوارزم الشهير A*) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/aezz_astar.zip
 
 
* أحمد عز الدين أحمد . (مدخلك إلى تنقيح وتحـليل أداء ومشاكل برامـج الرسـوميات ومقدمة إلى برنامج PIX) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/aezz_pix.zip
 
 
* أحمد عز الدين أحمد . (خطـواتك الأولى لاحـتراف محرك الرسـوميات "أوجر") :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/aezz_ogre.zip
 
 
* الباشا علي . (مقالات مترجمة في OpenGL) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/bali_opengl.zip
 
 
* سلوان الهلالي . (حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الأول) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/shilali_anim1.zip
 
 
* سلوان الهلالي . (حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الثاني: استخدام مكتبة Cal3D لتحريك الشخصيات) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/shilali_anim2.zip
 
 
* عبد اللطيف حاجي علي . (الفرق بين لغة C و ++C) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/ahali_cc++.zip
 
 
* عبد اللطيف حاجي علي . (لمحة عن الأعداد في النظام الحاسوبي) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/ahali_numbers.zip
 
 
* عبد الله الشمري . (برمجة الألعاب والفيزياء - مفاهيم وتطبيقات أساسية باستخدام PhysX) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/ashammari_physx.zip
 
 
* مؤيد مارديني . (برمجة الألعاب المنزلية لمنصات الألعاب) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/mmardini_homebrew.zip
 
 
* مؤيد مارديني . (الطريق إلى عالم XNA) :
http://www.agdn-online.com/papers/vote/mmardini_xna.zip
 
 
=======================================================
 
أما الآن، فإننا ندعو الجميع للاطلاع على المقالات التي تثير اهتمامهم، وقراءتها، وأخيراً اختيار ثلاث منها ترشحها للفوز كأفضل مقالة علمية. التصويت مفتوح لجميع الأعضاء، ما عدا مدراء الشبكة العربية لمطوري الألعاب. يُسمح أيضاً للكتاب المشاركين بالتصويت، شرط ألا يصوّت الكاتب لمقالاته التي شارك بها.
 
ستستمر فترة التصويت بإذن الله من الآن وحتى يوم الجمعة الموافق 19 يونيو (أسبوعين كاملين). نرجو أن تكون هذه الفترة كافية كي يطلع القراء على المقالات التي تشد انتباههم. ونكرر الدعوة للكل بأن يصوتوا ويدعوا أصحابهم للتصويت أيضاً.
 
 
كيفية التصويت:
 
ببساطة، أرسل رداً في هذا الموضوع توضح به أسماء المقالات الثلاثة التي ترشحها وأسماء كاتبيها... هذا كل ما في الأمر ☺
 
 
ملاحظات:
 
* كافة المقالات مكتوبة في برنامج وورد. ستحتاج إلى برنامج وورد لفتحها ومطالعتها.
 
* عند فتح المقالة، ستجد التصحيحات والتعليقات التي قامت بها هيئة التحكيم. إن كانت هذه التصحيحات تسبب لك التشتيت وعدم التركيز، فيمكنك التخلص منها عن طريق التوجه لقائمة Review (مراجعة) وانتقاء الأمر Accept All Changes in Document (الموافقة على كافة التعديلات في الملف).
 
* إن كانت لديك أية أسئلة أو استفسارات عن فحوى مقالة ما، فيرجى مناقشتها في الموضوع المخصص لكاتب المقالة في قسم المشاريع.
 
 
مع أطيب تمنياتنا لكم بالتوفيق! 😄

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز

موهوب  عبدالله الشمّري مشاركة 2

السلام عليكم .. سأشارك في التصويت ..

تعديل:
[ قمت بحذف المديح .. أخشى أن يفهم ذلك خطأً في هذا الوقت بالذات 😒 ]


قرأت المشاركات ..وصوتي كما يلي  ( لا يحمل علي أحد 😢 ) :

1- الأول :   سلوان الهلالي  عن رائعته 😲 :
 (حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الأول)

2- الثاني :  أحمد عزالدين: عن مقالته
 (تعرف على خوارزميات البحث عن أفضل مسار ونظرة عن قرب على الخوارزم الشهير A*) :

3- الثالث : عبد اللطيف حاجي علي . عن مقالته :
 (الفرق بين لغة C و ++C)  .

هذا والله أعلم .

--
طالب - تخصص نظم معلومات .
--

خبير  سلوان الهلالي مشاركة 3

السلام عليكم،

سأقدم تصويتي، المشكلة إنّ جميع المقالات تستحق الفوز، الأمر محيّر فعلاً. 😒
......
حسناً، أعطي صوتي للمقالات التالية (بدون ترتيب، هل الترتيب مطلوب؟):
- أحمد عز الدين أحمد عن مقالته: "تعرف على خوارزميات البحث عن أفضل مسار ونظرة عن قرب على الخوارزم الشهير A*"
- عبد الله الشمري عن مقالته: "برمجة الألعاب والفيزياء - مفاهيم وتطبيقات أساسية باستخدام PhysX"
- مؤيد مارديني عن مقالته: "برمجة الألعاب المنزلية لمنصات الألعاب"

تحياتي للجميع

خبير  أحمد عزالدين مشاركة 4

السلام عليكم

كيف حالكم جميعاً 😄
في البداية أشكر كل من شارك في المسابقة وبذل جهداً في تقديم هذه المعلومات المميزة ، وأتمنى التوفيق للجميع

كنت أتمنى التصويت لأكثر من ثلاثة 😒 ولكن حسب شروط المسابقة سأختار فقط الثلاثة التاليين ، مع ان الجميع يستحق الفوز

اذن فأنا أعطي صوتي للمقالات الاتية بدون ترتيب:
1- عبد الله الشمري عن مقالته: (برمجة الألعاب والفيزياء - مفاهيم وتطبيقات أساسية باستخدام PhysX
2- مؤيد مارديني عن مقالته: (برمجة الألعاب المنزلية لمنصات الألعاب)
3- سلوان الهلالي عن مقالته: (حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الأول)

ونراكم في تصويتات أخرى ان شاء الله 😄
والسلام عليكم

أحمد عزالدين
طالب دراسات عليا
جامعة كالجري

مبتدئ  3aSef مشاركة 5

السلام عليكم

بداية اود ان اشكركم جميعاً على هذه المقالات الرائعة 😋 وعلى فكرة هذه المسابقة المميزة
وبصراحة كنت اود ان يكون هناك اكثر من 3 مقالات لاختيارها ولكن هذا هو القانون


المقالات الرائعة التي اصوت لها 😋 :
1- سلوان الهلالي عن مقالته: حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الأول
2- أحمد عز الدين أحمد عن مقالته: "تعرف على خوارزميات البحث عن أفضل مسار ونظرة عن قرب على الخوارزم الشهير A*"
1- عبد الله الشمري عن مقالته: برمجة الألعاب والفيزياء - مفاهيم وتطبيقات أساسية باستخدام PhysX


تحياتي لجميع من شارك بالفعل انتم رائعيين

والسلام عليكم

عاصف
Nothing Is Impossible

مبتدئ  إياس مشاركة 6

السـلام عليكم ,,
المقالات بحسب اهتمامي (الشخصي فقط):
 
1- مؤيد مارديني . (برمجة الألعاب المنزلية لمنصات الألعاب) 
2- أحمد عز الدين أحمد . (تعرف على خوارزميات البحث عن أفضل مسار ونظرة عن قرب على الخوارزم الشهير A*)
3- سلوان الهلالي . (حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الأول)

و شكراً أستاذ وسام , لنا عودة بالصيف قريباً

It takes hard work to stay on...Top.

مبتدئ  أحمد برهام مشاركة 7

السلام عليكم
بعد قراءة ومفيدة و ممتعة للمقالات😄
أحب أن اعطي صوتي للمقالات الآتية دون ترتيب

 1-سلوان الهلالي عن مقالته: (حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الأول)
2- أحمد عز الدين أحمد عن مقالته:(تعرف على خوارزميات البحث عن أفضل مسار ونظرة عن قرب على الخوارزم الشهير A*)
3- عبد الله الشمري عن مقالته: (برمجة الألعاب والفيزياء - مفاهيم وتطبيقات أساسية باستخدام PhysX

وتحياتي للجميع فقد افدتم كثيرا

والسلام عليكم

Eng Ahmed Borham

خبير  أحمد عبد الغني مشاركة 8

هاهو تصويتي:
 
* مقالة سلوان الهلالي (حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الأول).
 
* مقالة مؤيد مارديني (برمجة الألعاب المنزلية لمنصات الألعاب).
 
* مقالة أحمد عز الدين أحمد (مدخلك إلى تنقيح وتحـليل أداء ومشاكل برامـج الرسـوميات ومقدمة إلى برنامج PIX).


اللهم انصر أهلنا في فلسطين وآجرنا أن نكون عوناً لهم

موهوب  MajdM مشاركة 9

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,


مقالات رائعة ومشاركات جميلة من الجميع , شكرا لكل من شارك ,

يسرني أن أصوت للمقالات التالية :



- مؤيد مارديني "برمجة الألعاب المنزلية لمنصات الألعاب "

- عبد اللطيف حاجي علي " الفرق بين لغة C و ++C "
- عبد اللطيف حاجي علي " لمحة عن الأعداد في النظام الحاسوبي "



بالتوفيق لجميع المشتركين إن شاء الله .. 😄

محترف مشرف عبد اللطيف حاجي علي مشاركة 10

أصوت لـ:
* الباشا علي . (مقالات مترجمة في OpenGL)
* أحمد عز الدين أحمد . (مدخلك إلى تنقيح وتحـليل أداء ومشاكل برامـج الرسـوميات ومقدمة إلى برنامج PIX)
* سلوان الهلالي . (حركة الشخصيات ثلاثية الأبعاد للمبرمجين - الجزء الأول)

تباً، كنت أتمنى لو أستطيع أن أصوّت لأربعة

عبد اللطيف حاجي علي
مبرمج
In|Framez