السلام عليكم ورحمة الله مؤخرا , خلال بحثي عن مؤثرات الاظهار وال final screen effects , وجدت نشرة تقنية من شركة Blizzard (صاحبة اللعبة الشهيرة Warcraft & starcraft ) تطرح من خلالها شرح عن التقنيات المستحدمة في لعبة Starcraft II (والتي انتظرها بشدة ) , وعرضت من خلالها امور لم نكن نتوقع استخدامها في هذا النمط من الالعاب RTS , ومثال عن التقنيات المتبعة : - Screen Space Ambient Occlusion - Deferred Lighting وغيرها من التقنيات لمن يهمه الامر , يمكن تحميل هذه النشرة من خلال الرابط التالي: http://ati.amd.com/developer/SIGGRAPH08/Chapter05-Filion-StarCraftII.pdf
رابط رائع. شكرا ليك يا محمد. أنا لسا معنديش فكرة واضحة عن الـ screen space ambient occlusion أو الـ deferred lighting. بس فيه بالمقالة برضو كلام عن الظلال الشفافة، ودي تعتبر إنجاز جميل جداً وححاول أستوعب التكنيك بتاعها.