الشبكة العربية لمطوري الألعاب

مبتدئ  محمد يامن سرايجي هذه المشاركة مميزة مشاركة 1

السلام عليكم ورحمة الله
مؤخرا , خلال بحثي عن مؤثرات الاظهار وال final screen effects , وجدت نشرة تقنية من شركة Blizzard (صاحبة اللعبة الشهيرة Warcraft & starcraft ) تطرح من خلالها شرح عن التقنيات المستحدمة في لعبة  Starcraft II (والتي انتظرها بشدة )  , وعرضت من خلالها امور لم نكن نتوقع استخدامها في هذا النمط من الالعاب RTS , ومثال عن التقنيات المتبعة :
- Screen Space Ambient Occlusion
- Deferred Lighting
وغيرها من التقنيات
لمن يهمه الامر , يمكن تحميل هذه النشرة من خلال الرابط التالي:
http://ati.amd.com/developer/SIGGRAPH08/Chapter05-Filion-StarCraftII.pdf

الله أكبر

خبير  سعيد بسيوني مشاركة 2

😲  😲
 
رابط رائع. شكرا ليك يا محمد. أنا لسا معنديش فكرة واضحة عن الـ screen space ambient occlusion أو الـ deferred lighting. بس فيه بالمقالة برضو كلام عن الظلال الشفافة، ودي تعتبر إنجاز جميل جداً وححاول أستوعب التكنيك بتاعها.
 
سلام وشكراً جزيلا!

موهوب  ameer abu gneem مشاركة 3

روعة شكراً لك

--------------------

الحياة في بعض الاحيان لعبة مقرفه....لكن على الاقل تحتوي على جرافيكس متقدم :-)