الشبكة العربية لمطوري الألعاب

خبير مدير وسام البهنسي مشاركة 1

المسابقة:
--------------------------------------------------
مسابقة في أفضل تطبيق لمؤثر ثلاثي الأبعاد!
ببساطة، لديك مشهد ثلاثي الأبعاد، وتقوم بمعالجته بمؤثر خاص يجعل المشهد يتألق. المؤثر الخاص قد يكون أي شيء تريده، سواءً من ابتكارك الشخصي أو تطبيق من مقالة عربية أو مقالة إنجليزية مترجمة أو حتى من الفضاء... لا يهم. المهم أنه يجب عليك إبهار الجمهور الذي سيقوم هو نفسه بالتصويت على المشاركات، وسيتم اعتماد الفائزين بالأغلبية.
 
--- المسابقة مفتوحة لجمهور المبرمجين ومصممي الـ 3D على حد سواء ---
 
 
الجوائز:
--------------------------------------------------
النسخة الأحدث من سلسلة كتب ShaderX ـ .. (ShaderX6):
http://www.amazon.com/Shader-X6-Advanced-Rendering-Shaderx/dp/1584505443/ref=pd_bbs_1?ie=UTF8&s=books&qid=1218061327&sr=8-1





الكتاب يحوي ما يفوق الخمسين مقالة عن طرق تنفيذ المؤثرات الخاصة في مشاهد الـ 3D، والمكتوبة من قبل ما لا يقل عن 40 مختصاً في مجال المؤثرات الخاصة من كبرى شركات الأفلام والألعاب، كـ Lucas Arts، Electronic Arts، Microsoft، Rockstar Games، Intel، NVidia، AMD، وغيرها. جميع المؤثرات المذكورة في الكتاب مستخدمة في ألعاب مشهورة أو أفلام أو مقاطع ديمو فعلية، ومرفقة بصور توضيحية تظهر النتيجة النهائية وتبسط الاستيعاب.

الجائزة متاحة للمراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى شهادة تقدير من الشبكة العربية لمطوري الألعاب، يتم إرسال الكتاب والشهادة إلى العنوان الذي يحدده الفائز.
 
 
 
المطلوب:
--------------------------------------------------
- لقطات من المشهد قبل تطبيق المؤثر (3 على الأقل).
- لقطة من المشهد بعد تطبيق المؤثر (3 على الأقل).
- شرح لكيفية التنفيذ بشكل مقالة تعليمية بخطوات واضحة.
- المشهد الأصلي (ملف الماكس مثلاً) بالنسبة للرسامين، أو كود البرنامج بالنسبة للمبرمجين.
 
 
 
كيفية الاشتراك:
--------------------------------------------------
- ابدأ بالبحث عن فكرة أو مقالة لمؤثر تعتقد أنه جذاب.
- أرسل مشاركة فوراً بموضوع جديد ضمن منتدى المشاريع، تحمل العنوان التالي:         3DFX: (اسم المؤثر)
   بهذه العملية أنت تحجز الفكرة لنفسك، وتسجل نفسك كعضو مشارك.
- إبدأ بتجهيز الطلبات وأرسلها أولاً بأول مع تقدم العمل لتحصل على أكبر فرصة للتصويت. في هذه الفترة تستطيع الإستفادة من آراء الجمهور لتدارك أية أخطاء يرونها في عملك.
- انتبه للوقت! فمهلة التصويت للفائزين تنتهي بتاريخ  1/12/2008  بعدها فوراً يتم إعلان النتائج!
 
 
كيفية اختيار الفائزين:
--------------------------------------------------
سيقوم الأعضاء بالتصويت على المقالة من خلال إضافة ردود مدح أو انتقاد إلى الموضوع الذي قمت بفتحه. كل تصويت يجب أن يوضح سبب إعجابه أو عدم إعجابه بالمؤثر، وإلا فإن الصوت لن يتم حسابه.
كل رد يضاف على موضوع مشاركتك يتم تقييمه في نهاية المهلة إما كنقطة إضافية أو نقطة سلبية أو يتم تجاهله تماماً إن لم يكن الرد مستوفياً الشروط الأساسية لتبرير النقد أو المدح.
 
 
ملاحظات:
--------------------------------------------------
- الاستعانة بمقالة سابقة أمر مسموح تماماً (بل ومحبذ). على أن يتم تطبيق التأثير في مشهد منفصل عن المشهد الأصلي القادم مع المقالة. أو في برنامج مستقل في حالة المبرمجين.
- في حال كون المشاركة غير محقـــِّـقة للشروط أو الطلبات، فإن AGDN تحتفظ بحق رفض المشاركة حتى لو تم التصويت عليها من قبل الجمهور.
 
 
الشروط:
--------------------------------------------------
- أن لا يكون التأثير منقولاً كما هو من المرجع، بما فيها المثال المطبق عليه. يجب تطبيق التأثير بإعداداتك الخاصة، وليس مجرد نسخ المشهد الأصلي من المرجع والمشاركة فيه على أنه من عملك.
مثلاً، أنت تحاول تطبيق مقالة تتحدث عن تأثير نيران باستخدام الجزيئات (particles). بدلاً من نسخ التأثير كما هو، قم مثلاً باستخدام شكل آخر للجزيئات، وتغيير طريقة حركة النار للحصول على نتيجة نهائية مختلفة خاصة بك،... وهكذا.
- يجب أن يتم ذكر المرجع الأصلي الذي اعتمدت عليه في التأثير.
- الاشتراك بالمسابقة غير مسموح لأي من أعضاء In|Framez أو الإداريين في الشبكة العربية لمطوري الألعاب AGDN.
- يسمح -بل ويحبذ- الاستعانة بأي من الأعضاء والنقاش ضمن أروقة الشبكة لتطوير المؤثر، ولكن تذكر أنه لا يمكن تقسيم الجائزة 😄
 
 
 
كمساعدة، يمكنك الاطلاع على مثال لمشاركات في المسابقة لكل من المصممين والمبرمجين:
 
للمصممين:
http://www.agdn-online.com/communities.aspx?view=posts&threadid=429
 
للمبرمجين:
http://www.agdn-online.com/communities.aspx?view=posts&threadid=432
 
 
انشروا الكلمة وأخبروا كل من تعرفوه من ذوي الخبرة، ونراكم في التصويت إن شاء الله، وبالتوفيق!

وسام البهنسي
مبرمج في إنفيديا وإنفريمز