الشبكة العربية لمطوري الألعاب

منتدى أحدث المشاركات

الألعاب المطروحة

قيد التطوير

منتدى أحدث المشاركات

الآراء والتعليقات

المشاريع

منتدى أحدث المشاركات

البرمجة

الخوارزميات

منتدى أحدث المشاركات

الأفكار

التحليل

منتدى أحدث المشاركات

الـ 3D

الـ 2D

منتدى أحدث المشاركات

زنقة الألعاب

المسابقات

التنظيم

قائمة لمراجعي الألعاب العربية

المرجع الأول عربياً الذي يضم قائمة متجددة بأسماء وعناوين مراجعي الألعاب العربية
http://goo.gl/Q6Tj7u


المسابقة الخليجية لورطة تطوير الألعاب 2015

اقرأ وشاهد صوراً عن تفاصيل أحداث مسابقة GCC Game Jam 2015 الأولى من نوعها والتي أقيمت في البحرين.

التفاصيل: http://bit.ly/1J7nqcL


نداء خفرع جاهزة للتحميل

سارع لتحميل النسخة الكاملة من لعبة نداء خفرع ولا تنسى المساهمة في التبرع لأطفال سوريا من خلال اللعبة و نشرها بين أصدقائك.

http://bit.ly/1gLB1qH


لمحة عن الأعداد في النظام الحاسوبي

مقالة علمية بكل ما في الكلمة من معنى، تشرح لك بصبر وأناة وبتمارين ممتعة كيفية تمثيل الأعداد في الحاسوب بكافة أنواعها. نرجو لك قضاء وقت ممتع!

عبد اللطيف حاجي علي - 26 يوليو 2009

عن أداء معالجة الرسوميات (1)

الحلقة الأولى في مسلسل تثقيفي عن السيطرة على أداء معالج الرسوميات في البرامج والألعاب.

وسام البهنسي - 01 فبراير 2012

ويكيبيديا: إكساء

مقالة واسعة ومفصلة في ويكيبيديا عن الإكساءات (textures) تظهر المفاهيم الحقيقية وراء هذا التكنيك الشائع، مع أمثلة وأنواع تطبيقاتها. كالعادة، المقالة العربية تسبق الإنجليزية في الاكتمال والمحتوى.

وسام البهنسي - 22 مارس 2008

أساليب الرسوميات المتقدمة في ستاركرافت 2

من برنامج محاضرات مؤتمر سيجراف 2008، يجلب لك محمد يامن سرايجي مقالة كاملة عن بعض الأساليب الرسومية المتقدمة في لعبة ستاركرافت 2، والتي تشمل مؤثرات مثل حجب الإضاءة العامة في ما-بعد-الرسم (Screen-space Ambient Occlusion) والإضاءة المؤجلة (Deferred Lighting) والظلال الشافة (Translucent Shadows) وبعض الجوانب العامة الأخرى عن رسوميات اللعبة.

مبتدئ  محمد يامن سرايجي
منتدى البرمجة
11 أغسطس 2009 05:31 م

مقارنة بين الـ Maya والـ XSI

مشاركة طال انتظارها تعالج أحد أكثر القضايا إثارة للجدل وهي المقارنة بين الـ XSI والمايا، هذه المرة تدور المقارنة حول أدوات التحريك الأساسية في البرنامجين.

مبتدئ  عبد الهادي
منتدى الـ 3D
29 مايو 2008 02:41 ص

نصوص عربية في أوبن جي إل

تعلم في هذه المشاركة كيف تقوم بكتابة النصوص العربية (والإنجليزية كذلك) بشكل سهل وسريع بالاعتماد على خدمات جي دي آي بلس (+GDI)، وإظهار هذه النصوص في برامج الرسم ثلاثي الأبعاد المعتمدة على أوبن جي إل أو دايركت إكس.

موهوب  عبدالله الشمّري
منتدى البرمجة
27 مارس 2009 10:34 ص